معلومات عامة

أحمد مفتاح الفلاق

دكتوراة علوم سياسية

كليــة الاقتصاد والعلوم السياسية

مهام

محاضر في قسم العلوم السياسية

درس العديد من مواد قسم العلوم السياسية مثلا مبادئ العلوم السياسة والنظرية السياسة وتاريخ الفكر السياسي وطرق البحث السياسي و النظام السياسي الليبي وعلم الاجتماع السياسي. كما تقلد مهمة رئيس قسم العلوم السياسية من 1 2015 الى 10 2016.

المسار الأكاديمي

تحصل على شهادة الماجستير من قسم العلوم السياسية الاكاديمية الليبية بطرابلس 6 2010 . تعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية فصل الخريف 2010، ثم تعين في نفس القسم 11 2011. استمر في التدريس في نفس القسم وتحصل على شهادة الدكتوراه 52019 في العلاقات الدولية من جامعة عبدالمالك السعدي بمدينة طنجة المغربية. تعاون مع مركز الأمثل لتنمية الموارد البشرية لتدريب موظفي القطاع العام.

االمجلات البحثية

الاهتمامات التي يركز عليها كباحث منها الانثروبولوجيا والنسائية السياسية والحركات الإسلامية وأخيرا تغيرات المجتمعية وعلاقتها بالسياسة.

االمنشورات العلمية

الصفوة الليبية وبناء الدولة الجديدة 2014-06، العدد الأول، مجلة دراسات الاقتصاد والاعمال، التابعة لكية الاقتصاد والعلوم السياسة مصراته.
هويات ما بعد الحداثة في أفريقيا، 2015-12، العدد الثاني، مجلة دراسات الاقتصاد والاعمال، التابعة لكية الاقتصاد والعلوم السياسة مصراته.

الأنشطة العلمية / المهنية