معلومات عامة

عبدالله محمد إبراهيم الشيخ

دكتوراة إدارة أعمال

كليــة الاقتصاد والعلوم السياسية

مهام

أستاذ مشارك في قسم إدارة الأعمال


*كُلفتُ برئاسة قسم إدارة الأعمال في الكلية التي أعمل بها، إثر رجوعي إلى أرض الوطن في اغسطس 2015م متحصلاً على شهادة الدكتوراه من المملكة المتحدة ،... وفي اكتوبر 2016م كُلفتُ بعمادة الكلية إلى نهاية ديسمبر سنة 2020، وخلال هذه الفترة سعيتُ وراء تحقيق أهداف عدة ؛ فأضحى العمل الإلكتروني المتكامل هو السمة السائدة في الكلية ؛ ويتضمن ذلك نظام المخاطبة والتوثيق والحفظ والأرشفة ، ومن تم إتخاذ القرارات وفقاً للتحليل الناتج عن هذا الخضم الإلكتروني ، وأمست وحدات الكلية كافةً مغطاة بمنظومة خاصة لهذا الغرض ، كذا فقد تم الوصول الى دورة مستندية الكترونية لحركة الطالب الأكاديمية خلال فترة انتظامه بالكلية منذ إلتحاقه بها حتى تخرجه ، .. أيضاً فإن هناك نظام متابعة الكترونية لحركة الأستاذ وعطائه داخل الكلية ؛ ينتج عنها تقرير فوري مفصل عن عطاء هذا الأستاذ أو ذاك ؛ وهذا يشمل نسب الإنجاز والفاقد في المحاضرات ؛ كذلك جودة المخرجات في مواده التي يتم تبينها من خلال مقارنة وتحليل نسب النجاح والرسوب لديه .
وعبر ثمانية أشهر من العمل الحثيث تم إنجاز المستهدف للحصول على درجة الجودة الشاملة إتماماً لمتطلبات الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني لضمان الجودة وتقييم الأداء، وبهذا تكون كلية الاقتصاد أولى كليات الجامعة تتحصل على الاعتماد المؤسسي وبهذا مُنحت جامعة مصراتة الاعتماد المؤسسي بناءٍ على ذلك.

* بعد حصول الكلية على الاعتماد المؤسسي تم ندبي إلى الأكاديمية الليبية فرع مصراتة ، وكُلفتُ حينها برئاسة قسم الإدارة والتنظيم ، ونظراً لحاجة جامعة مصراتة لخدماتي تم إنهاء ندبي وتكليفي بعمادة كلية اللغات والترجمة في إبريل لسنة 2021 إلى حين خروجي في إجازة علمية في أكتوبر من ذات السنة، وخلال هذه الفترة تمكنت من إقحام الكلية في العمل الإلكتروني وتنصيب منظومة إلكترونية متميزة في عدة جوانب.





المسار الأكاديمي

* مذ تعييني بالكلية سنة 2005م ، توليت تدريس مادة بحوث العمليات ؛ وهذا المقرر الدراسي يُعنى باستخدام علم الرياضيات والاحصاء في اتخاذ القرارات الإدارية ، بالإضافة إلى بعضٍ من المواد الأخرى التي يغلب عليها المنحى الاقتصادي الكمي وإدارة المصـــــــارف ونحوها.

* عملت محاضراً متعاوناً لمادتي بحوث العمليات والإدارة المالية ‘ في برنامجي الدراسات العليا بالأكاديمية الليبية وكلية التقنية الصناعية ، كذا الأمر بالنسبة لطلبة البكالوريوس في كلية العلوم التقنية والمعهد الوطني للإدارة.



االمجلات البحثية

االمنشورات العلمية

Variable Neighbourhood Search for the Continuous p-centre problem،9th Metaheuristics International Conference (MIC)،July 25- 28, 2011،(Udine, Italy),July 25- 28, 2011

Variable Neighbourhood Search (VNS) Based Approaches for Continuous P-enter location problems،29th European Conference on Operational Research ،July 01- 04, 2013، (Rome, Italy), July 01- 04, 2013

الأنشطة العلمية / المهنية

* عملت متعاوناً مع مكتب البحوث الاقتصادية التابع لمركز بحوث الجامعة، وتوليت – خلال الفترة التي قضيتها ؛ عديد الدورات التدريبية التي ينظمها المركز لصالح المؤسسات العامة آنذاك ؛ كإدارة المنطقة الحرة ، وكان هذا في مستويات وظيفية مختلفة ترتبط بأداء مدراء الإدارات و إختصاصات الموظفين .