مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

المدير الحالي للمكتب/ أ. علي محمد المجدوب

staff@eps.misuratau.edu.ly
نبذة عن المكتب

ضُمن الهيكل التنظيمي لكلية الاقتصاد بجامعة مصراتة التي تأسست عام 1992،  مكتباً يُعنى بشؤون أعضاء هيئة التدريس،  وفقاً لما نص عليه القرار رقم (22) لسنة 2008 م بشأن الهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي، يمارس المكتب مهامه من عدد إثنين من المكاتب كائنه بالمبنى (ب) للكلية وتحديداً بالطابق الثاني، يعمل بهذه المكاتب  مدير المكتب وعدد إثنين من الموظفين، يتبع المكتب من الناحية الإدارية للسيد عميد الكلية ومن الناحية الفنية للسيد مدير إدارة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. يعتبر المكتب من أهم المكاتب الإدارية التابعة للكلية، ويهتم بمتابعة وتسهيل كافة الإجراءات والمعاملات الإدارية أو المالية لكافة أعضاء هيئة التدريس على حَدٍّ سَواءٌ (الوطنيين منهم أوالمغتربين)، فضلاً على أنه يعمل على تدليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم ومساعدتهم لكي يتمكنوا من انجاز مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه.

مهام المكتب

يمكن تلخيص أهم المهام والمسؤوليات المناطة بهذا المكتب في النقاط التالية:

  • حفظ الملفات الشخصية لأعضاء هيئة التدريس، وتوثيق وحفظ المعلومات بطريقة تُسَّهل عملية حفظها والرجوع إليها، وتقديم البيانات والمعلومات عنهم عند الحاجة إليها.
  • إعداد النماذج والمراسلات الخاصة بمباشرة عمل أعضاء هيئة التدريس.
  • إعداد نماذج العبء الدراسي لأعضاء هيئة التدريس، وإحالتها إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، فضلاً عن متابعة مستحقاتهم المالية بالقسم المالي بالجامعة.
  • متابعة التشريعات واللوائح ذات العلاقة بشؤون أعضاء التدريس، وحفظها وتنفيذ أحكامها.
  • القيام بالمهام والاختصاصات الأخرى التي لها علاقة بشؤون أعضاء هيئة التدريس, وغيرها من الأعمال الأخرى التي يكلف بها ذات الاختصاص وبما لا يخالف نصوص القرار (22) لسنة 2008 م بشأن الهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي.