قسم البحوث والإستشارات

الرئيس الحالي للقسم/ د. عبدالحكيم محمد المصلي

rc.dep@eps.misuratau.edu.ly
نبذة عن قسم البحوث والإستشارات

يعد قسم البحوث والاستشارات من الأقسام الحديثة بكلية الاقتصاد. وقد تأسس هذا القسم بناء على قرار رئيس الجامعة رفم (14) لسنة 2020 ضُمن الهيكل التنظيمي لكلية الاقتصاد، بحيث يُعنى بشئون البحوث والاستشارات بالكلية. ويُدار هذا المكتب من قبل عضو هيئة تدريس يعامل ماليا وإدارياً معاملة رؤساء الأقسام العلمية بالكلية. وقد باشر المكتب عمله بمبنى الكلية (ب) بتاريخ 26-02-2020.  ويهدف هذا القسم إلى تقديم الاستشارات للكلية والأقسام العلمية والتنسيق بينها وبين مكتب الاستشارات أو مراكز البحوث بالجامعة، والرفع من كفاءة البحوث العلمية بالكلية وعقد المؤتمرات العلمية، وأيضا  تقديم المقترحات لتطوير وتحسين المجلة العلمية بالكلية.

مهام قسم البحوث والإستشارات
  1. التنسيق بين الأقسام العلمية التي لها علاقة بما يرد له من استشارات فنية من مكتب الاستشارات الفنية بالجامعة أو من مراكز البحوث والدراسات العلمية التابعة للجامعة.
  2.  تذليل الصعوبات التي قد تواجه البحوث العلمية بالكلية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  3.  اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما تطلبه أسرة تحرير مجلة الكلية من اصدار اعداد بالمستوى المطلوب وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
أنشطة قسم البحوث والإستشارات
  1. كلف مجلس الكلية رئيس القسم برئاسة لجنة لمتابعة تنفيد الخطة الاستراتيجية للكلية.
  2. كلف مجلس الكلية رئيس القسم برئاسة لجنة لتنظيم الملتقى السنوي للعلوم الاقتصادية، وسيتم وضع مقترح للجان الفرعية التي ستعمل على تنظيم الملتقي السنوي الأول خلال شهر سبتمبر 2020.
  3. سيقيم رئيس القسم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين وطلبة الدراسات العليا بالكلية لتطوير وتجويد العملية التعليمية وتحسين مستوى الاداء المهني والأكاديمي بناء على ماورد بالاجتماع الثالث للكلية لسنة 2020.