المقررات الدراسية الخاصه بقسم التسويق


كلية الإقتصاد والعلوم السياسية-جامعة مصراتة قسم التسويق
كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراته ليبيا faculty of economics and political science misurata university libya
المقررات الدراسية بقسم في كلية اللإقتصاد-جامعة مصراتة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراته ليبيا faculty of economics and political science misurata university libya
شروط التخصص بقسم في كلية اللإقتصاد-جامعة مصراتة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراته ليبيا faculty of economics and political science misurata university libya
كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراته ليبيا faculty of economics and political science misurata university libya
فعاليات كلية الإقتصاد-جامعة مصراتة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراته ليبيا faculty of economics and political science misurata university libya
كلية الإقتصاد والعلوم السياسية-جامعة مصراتة المقررات الدراسية الخاصة بقسم في كلية الإقتصاد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراته ليبيا faculty of economics and political science misurata university libya

متطلبات الجامعة: وتتكون من (8) وحدات مفصلة كالتالي:

متطلبات الجامعة Misurata university requirements (compulsory)  
ر.م اسم المقرر 

module name

الرمز

module code

الأسبقية

priority

عدد الساعات

credits

1 اللغة العربية             Arabic language 100 2
2 الثقافة الإسلامية           Islamic culture 101 2
3 اللغة الانجليزية 1     English language1 103 2
4 اللغة الانجليزية 2     English language2 104 2
مجموع الساعات                      total credits 8

 

متطلبات الكلية: وتتكون من (21) وحدة مفصله كالتالي:

 

متطلبات الكليةeconomics and political sciences faculty requirements (compulsory)
ر.م اسم المقرر                     module name الرمز

module code

الأسبقية

priority

عدد الساعات

credits

1 مبادئ القانون                       law principles 102 3
2 الإحصاء 1                               statistics1 105 3
3 رياضة 1                    matmatical analysis1 109 3
4 القانون التجاري                        commercial law 202 3
5 الإحصاء 2 statistics2                                              205 3
6 تطبيقات الحاسوب 305 3
7 رياضة 2                         2matmatical analysis 209 3
مجموع الساعات                               total credits 21

 

3- متطلـــبات قــسم الــتســويق
1/ المقررات الإلزامية التخصصية
ر.م اسم المقرر الرمز الأسبقية عدد الساعات
1 مبادئ التسويق   principles of marketing                                                    180 ـــــــ 3
2 سلوك المستهلك                                         consumer behavior 181 180 3
3 إدارة التسويق                                  marketing _management 280 180 3
4 إدارة المبيعات                                          sales_ management 281 280 3
5 إدارة الترويج                                    promotion management 282 280 3
6 إدارة التوزيع                                   distribution management 283 280 3
7 نظم المعلومات التسويقية               marketing information system 284 181 3
8 تسويق الخدماتservices marketing                                                      380 280 3
9 بحوث التسويق marketing research                                                   381 284 3
10 إدارة وتطوير المنتجاتmanagement and development of products    382 381 3
11 طرق بحث في التسويق                   marketing research methods 383 181 2
12 استراتيجيات التسويق                                   marketing strategies 480 380 3
13 التسويق الدولي                                      international marketing 481 380 3
14 إدارة الإعلان وتطبيقاتهadvertising management and   applications 482 282 3
15 بحث تخرج                                                 graduation project 483 100وحدة 2
مجموع الساعات 43

 

2/ المقررات الإلزامية غير التخصصية
ر.م اسم المقرر الرمز الأسبقية وحداته
1 مبادئ الاقتصاد1 110 ……. 3
2 مبادئ الاقتصاد2 111 110 3
3 مبادئ محاسبة1 130 ……. 3
4 مبادئ محاسبة2 131 130 3
5 مبادئ إدارة أعمال 120 ……. 4
6 اقتصاد جزئي1 211 111 3
7 اقتصاد كلي1 230 111 3
8 محاسبة متوسطة1 324 131 3
9 الإدارة المالية 342 120+230 3
10 أسواق مالية 242 140 3
11 نقود ومصارف 221 111 3
12 إدارة العمليات الإنتاجية   120 3
مجموع الساعات 37

 

3/ المقررات الاختيارية التخصصية  (يختار الطالب منها 9 ساعات)
ر.م اسم المقرر الرمز الأسبقية عدد الساعات
1 التسويق الإلكتروني        Internet marketing    or  (e _ marketing)   580 284+305 3
2 أساليب كمية في التسويق      Quantitative  methods in marketing  581 328 3
3 دراسات في التسويقStudies in marketing    582 381 3
4 التسويق المصرفيBank marketing    583 380 3
5 التسويق السياحي    Tourism  marketing    584 380 3
6 التسويق بالعلاقات العامة Marketing By  puplic relations     585 282+380 3
7 إدارة المنظمات التسويقية  Marketing   management       organizations 586 380 3
مجموع الساعات 21

 

4/ المقررات الاختيارية غير التخصصية (يختار منها الطالب  9 ساعات)
ر.م اسم المقرر الرمز الأسبقية عدد الساعات
  مبادئ التمويل والاستثمار 140 ……. 3
1 تجارة دولية 314 210 3
2 اقتصاد جزئي2 212 210 3
3 إدارة الموارد البشرية 225 120 3
4 بحوث عمليات1 328 105+109 3
5 نظرية التنظيم 321 225 3
6 السلوك التنظيمي 222 120 3
7 إدارة المشتريات والمخازن 326 120 3
مجموع الساعات 24